مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
كلمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

شاطر | 
 

 600الف محاولة اختراق لفايسبوك يومياً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زين العابدين عبد المنعم
عضو ذهبى
عضو ذهبى


عدد المساهمات : 2091
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

الموقع : سواح

مُساهمةموضوع: 600الف محاولة اختراق لفايسبوك يومياً   الإثنين نوفمبر 07, 2011 3:55 am





600الف محاولة اختراق لفايسبوك يومياً
لميس فرحات من بيروت

2011 الأحد 30 أكتوبر

عند نجاح القراصنة في اختراق حساب المستخدم يمكنهم نشر الصور وتوزيع الرسائل والوصول إلى جميع معلوماته بضربة واحدة

كشف فايسبوك للمرة الأولى ان القراصنة يحاولون اختراقه قرابة 600 ألف مرة يومياً.

اعترفت الشبكة الاجتماعية "فايسبوك" أن قراصنة الانترنت يحاولون اختراق مئات آلاف الحسابات الشخصية كل يوم، وذلك بتسجيل الدخول إلى الموقع بحدود 600 ألف مرة كل 24 ساعة.

ويحاول القراصنة الوصول إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين مثل الصور والرسائل ولائحة الأصدقاء.

في هذا السياق، اشارت صحيفة الـ "تليغراف" إلى أن هذا الرقم هو المرة الأولى التي يكشف فيها فايسبوك عن محاولات اختراق من قبل قراصنة على أساس يومي، مضيفة أن الموقع سيتخذ ابتداء من يوم الاثنين عدداً من التدابير الأمنية الجديدة التي سيجري تنفيذها خلال الأسابيع القادمة لمعالجة هذه الأنواع من الانتهاكات.

ويعتبر الخبراء أن هذا الرقم يشكل "قلقاً كبيراً"، وأن الناس بحاجة إلى أن يكونوا أكثر حذراً عند اختيار كلمات المرور الخاصة بهم والاستجابة لعروض يفترض أنها أرسلت من أصدقاء لهم على الفايسبوك.

ونقلت الصحيفة عن غراهام كلولي ، كبير استشاري أمن المعلومات في شركة "سوفوس" للأمن قوله: "عندما يتم الدخول إلى موقع فايسبوك بشكل يثير الشبهة، فإن ذلك يعني أن شخصاً آخر، أي القراصنة، سيطر على الحساب الشخصي لأحد المستخدمين".

وأضاف: "عندما ينجح القراصنة في اختراق حساب الفايسبوك للمستخدم، يمكنهم نشر الصور، وتوزيع الرسائل، والوصول إلى جميع المعلومات لذلك الشخص بضربة واحدة، ونتيجة لذلك، هناك العديد من الثغرات الأمنية في فايسبوك، يسعى الخبراء إلى معالجتها".

يشار إلى أن السبب الأكثر شيوعا للقراصنة لاختراق حسابات المستخدمين عبر الفايسبوك، هو أن يتمكنوا من نشر رسائل الغش والعروض الكاذبة للائحة الاصدقاء الخاصة بالمستخدمين، في محاولة لبيع السلع المقلدة وتحقيق الربح المادي.

وقال كلولي انه بات من الأسهل أن يخترق القراصنة حسابات الفايسبوك، لأن نحو 30% من الناس يستخدمون كلمات السر المتشابهة في كل حساباتهم الرقمية، مما يجعل من السهل على القراصنة السيطرة على هوية الشخص على شبكة الإنترنت بأكملها.

ونصح خبراء الأمن أن يختار المستخدمون كلمات مرور معقدة من أجل تجنب أي محاولة اختراق لحساباتهم الشخصية على الانترنت، وأن تكون كلمات السر مختلفة عن تلك المخصصة للحسابات الرقمية الأخرى التي يستخدمونها في مواقع أخرى.

واشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن القراصنة يحاولون اختراق موقع فايسبوك 600 ألف مرة يومياً، إلا أن هذه المحاولات لا تنجح بشكل كامل، وذلك لأن الموقع قادر في ظروف معينة على اتخاذ خطوات استباقية باستخدام تقنية "تكنولوجيا الموقع".

ويقوم موقع الفايسبوك بإدخال اثنين من الميزات الجديدة إلى شبكته في محاولة لتوفير مزيد من الحماية الأمنية لمستخدمي الفيسبوك. أحد هذه الميزات هي "الأصدقاء الموثوق بهم"، وتتيح للمستخدم بترشيح 3-5 من الأصدقاء الموثوق بهم ليتم إرسال رموز الدخول إلى حساباتهم في حال قام أحد القراصنة باختراق حسابهم الشخصي وتغيير كلمة المرور الخاصة بهم.

أما الميزة الثانية، فهي إدخال كلمات السر إلى التطبيقات، الأمر الذي يعني أن المستخدم لن يضطر لاستخدام طريقة الدخول المشابهة لخدمات من طرف ثالث عبر الفايسبوك، الأمر الذي يساهم في الحفاظ على سرية معلوماته الشخصية ومنع القراصنة من اختراقه.
[/color]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
600الف محاولة اختراق لفايسبوك يومياً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الاخبار والصحافة :: اخبار الحوداث-
انتقل الى: