[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]صدرت فتوى من كبير المفتين في دبي احمد عبد العزيز الحداد في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أن سجود اللاعبين في الملاعب طبقا لملابس اللاعبين الموجودة هو باطل ، إلا إذا توفرت فيه شروط الطهارة واستقبال القبلة مستنداً على قول الرسول صلى الله عليه وسلم " صلوا كما رأيتموني اصلي" .
وهي الفتوى التي اثارت جدل كبير في الاوساط الرياضيه في العالم العربي وهاجم بعض اللاعبين السعوديين المفتي بتصريحه مثل هذا التصريح الذين اعتبروا أن سجود الشكر لا ينطبق عليه قول الرسول صلى الله عليه وسلم " صلوا كما رأيتموني أصلي " لأنه عادة يشكر فيها اللاعب ربه بعد توفيقه وليس صلاة.
واعتبر علاء الكويكبي لاعب نادي الوحدة أن سجود اللاعبين هو الرسالة الأفضل للتعبير عن فرحة اللاعبين وإرجاع الشكر لله وحده ، كما وأكد أن سجود اللاعبين هو أفضل بكل المقاييس من الرقص بعد إحراز الهدف.
وأكد على كلامه بما حدث في مونديال 2006 قائلاً سجدت أنا وزملائي بعد إحرازنا إحدى الأهداف ، وقالت بعض السيدات التي كانا يشاهدن المباراة إنها أفضل لقطة رأيتها في البطولة .
ورأي منصور النعجي حارس مرمى الأهلي السعودي أن السجود أفضل بكل المقاييس من التعبير بأي حركة أخرى قد تنعكس سلبياً على أحد المشاهدين .
ويرى أستاذ الفقه بجامعة الملك خالد في أبها الدكتور عبدالرحمن بن فايع الجرعي في حديث لـ "الوطن" أن "هناك اختلافا فقهيا بين العلماء، في الأخذ بشروط الطهارة في سجود الشكر، وهو ليس حراماً"، ويستشهد برأي للشيخ الراحل محمد صالح العثيمين (رحمه الله) يجيز سجود الشكر دون الأخذ بشروط الطهارة كما جاء في كتابه "شرح الممتع"، مع دعوته "الرياضيين لاستحداث وسيلة أخرى للتعبير عن فرح الهدف أو الفوز غير السجود".
وأشارت في النهاية جريدة الوطن السعودية إلى المنتخب المصري الذي لفت الأنظار بسبب سجدات الشكر التي يؤديها اللاعبين بعد إحراز الأهداف مما جعل الكثير يصفونه بمنتخب الساجدين